الأسهم القوية تجذب المستثمرين بعيدًا عن الذهب، والأسعار تتراجع

18/12/1440 05:22:21 Commodities

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين في آسيا حيث ارتفعت الأسهم الآسيوية.

انخفض مؤشر العقود الآجلة للذهب في بورصة نيويورك التجارية في مؤشر كومكس بنسبة 0.3 ٪ ليصل إلى 1519.65 دولار بحلول الساعة 1:20 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (05:20 بتوقيت جرينتش).

جاء انخفاض أسعار الذهب مع تعافي أسواق الأسهم الآسيوية اليوم. في هونغ كونغ ارتفع مؤشر هانغ سينغ بنسبة 2 ٪، في حين ارتفعت الأسهم الصينية أيضا أكثر من 1.7 ٪.

من المتوقع أن يصدر يوم الأربعاء عن محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو، إلى جانب تراجع جاكسون هول يوم الخميس وحتى يوم السبت، وخطاب رئيس مجلس الإدارة جاي باول يوم الجمعة حركة أسعار الذهب هذا الأسبوع.

سوف يراقب التجار أيضًا التطورات على الجبهة التجارية الصينية - الأمريكية، كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهاية الأسبوع أنه ليس مستعدًا لعقد صفقة تجارية مع الصين، ملمحًا إلى أنه يريد من الصين أن تحل المشكلات في هونغ كونغ بطريقة إنسانية أولا.

على الرغم من الخسائر اليوم، قال المحللون إن الطلب على الذهب كملاذ آمن ظل قوياً.

وقالت تي دي سيكيوريتيز في مذكرة بشأن الذهب: "ربما استفادت المعادن الثمينة من قلق الأسهم ومخاوف الركود هذا الأسبوع، لكن الافتقار إلى الأخبار السيئة يدفع بعض التوحيد".

منذ بداية شهر أغسطس، ارتفع الذهب بأكثر من 6٪، أو حوالي 90 دولارًا، بسبب التوترات التجارية المتزايدة والشراء المستمر من قبل البنوك المركزية استجابة لعدد كبير من البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال على مستوى العالم.