فوركس- ترامب يرهن اتفاق التجارة مع الصين بحل أزمات هونغ كونغ، والدولار مستقر

18/12/1440 04:40:24 Forex

Investing.com - استقر الدولار الأمريكي يوم الاثنين في آسيا حيث بقي المتداولون حذرين قبيل محاضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

لم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى إلى حد كبير في 98.072 بحلول الساعة 12:37 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (04:37 بتوقيت جرينتش).

ستكون جميع الأنظار على بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث ينتظر المتداولون رؤى جديدة حول كيفية استجابة البنك المركزي للمخاوف المتزايدة من الركود بعد تحول عائد سندات الخزانة الأمريكية الأسبوع الماضي.

سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بنشر محضر اجتماع يوليو يوم الأربعاء، في حين سيلقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كلمة يوم الجمعة.

وفي الوقت نفسه، انخفض زوج الدولار الأمريكي/ الين صيني بنسبة 0.1 ٪ إلى 7.0446.

يحدد بنك الصين الشعبي السعر المرجعي لليوان عند 7.0365 اليوم، مقابل 7.0312 يوم الجمعة.

كانت التطورات على الجبهة التجارية بين الصين والولايات المتحدة محط التركيز. أصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أن حربهم التجارية مع الصين لم تلحق الضرر بالولايات المتحدة وأن الاقتصاد "يعمل بشكل جيد للغاية".

وقال ترامب يوم الأحد "مستهلكونا أغنياء، قدمت تخفيضًا هائلاً في الضرائب، وقد تم تحميلهم بالمال". كما أكد الرئيس مجددًا أنه غير مستعد لعقد صفقة تجارية مع الصين، ملمحًا إلى أنه يرغب في رؤية بكين تتعامل مع الاحتجاجات المستمرة في هونج كونج أولاً.

وقال ترامب "أود أن أرى هونغ كونغ تُدار بطريقة إنسانية للغاية" و "أعتقد أنه سيكون جيد جدًا للصفقة التجارية".

استحوذ عملاق التقنية هواوي أيضًا على الأضواء اليوم، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يريد التعامل مع الشركة "على الإطلاق لأنها تمثل تهديدًا للأمن القومي".

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ورويترز سابقًا أن الولايات المتحدة كانت تستعد لتمديد ترخيص يتيح لشركة هواوي شراء قطع الغيار من الشركات الأمريكية لمدة 90 يومًا. والاتفاق الحالي سينتهي اليوم. وقال ترامب: "سوف نرى ماذا سيحدث، أنا أتخذ قرارًا غدًا".

لم يتغير زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني عند 106.36. وتعرض الين كملاذ آمن للضغط في وقت سابق اليوم وسط توقعات بأن صناع السياسة سيطلقون حوافز جديدة وسط تباطؤ الاقتصاديات العالمية.

يوم السبت، قال بنك الصين الشعبي إنه سيحسن الآلية المستخدمة لتحديد سعر القرض الأولي حتى يتمكن من "استخدام أساليب الإصلاح القائمة على السوق للمساعدة في خفض معدلات الإقراض الحقيقية".

ارتفع زوج الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 0.6783، في حين تراجع زوج الدولار النيوزيلنديالدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪.